تفاصيل الخبر
مجلس دبي الرياضي يكشف النقاب عن بطولة كأس القارات تحت 13 سنة
بحضور سالجادو وفرناندو سانز

مجلس دبي الرياضي يكشف النقاب عن بطولة كأس القارات تحت 13 سنة

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات لكرة القدم تحت 13 سنة النقاب عن نسختها الأولى، التي تنظمها مدينة دبي الرياضية تحت اشراف مجلس دبي الرياضي، خلال يومي الجمعة والسبت بمشاركة 12 فريقاً من مختلف قارات العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المجلس بحي دبي للتصميم، وتحدث فيه علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، وميشيل سالجادو لاعب ريال مدريد والمنتخب الأسباني السابق، وفرناندو سانز، لاعب ريال مدريد ورئيس نادي ملقا الأسباني السابق والمدير العام لـ "لاليقا"  رابطة الدوري الأسباني في  منطقة منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر النسخة هي الأولى من بطولة كأس القارات لفئة 13 سنة التي تنظم في دبي، وتضم قائمة المشاركين في البطولة ثلاثة فرق من القارة الأوروبية وهي ريال مدريد وسلتافيجو من أسبانيا وأي سي ميلان من إيطاليا، إلى جانب الأكاديمية الكندية لكرة القدم من أمريكا الشمالية، ومنتخب طوكيو الياباني ممثلاً للقارة الآسيوية، وأف أي أف الانغولي من أفريقيا، وأف تي أي الاسترالي عن الاقيانوس، إضافة إلى خمسة فرق من الشرق الأوسط بينها النصر ودبي وعجمان من دولة الإمارات العربية المتحدة والمدرسة الأسبانية لكرة القدم بدبي والفتح السعودي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة فرق، وتلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثااث إلى مرحلة ربع النهائي ثم نصف النهائي والتي تلعب بنظام خروج المغلوب وصولاً إلى المباراة النهائية.

وأوضح علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، أن المجلس يحرص على إقامة بطولات لمختلف المراحل السنية، انطلاقاً من خطته المستقبلية التي تهدف إلى زيادة عدد المنافسات الموجهة لفئات السنية حتى يحصل اللاعبون على الاحتكاك اللازم الذي يمكن أن يسهم في زيادة رصيدهم من الخبرة ويعزز قدراتهم ويسهم في تطوير مستوياتهم.

وقال"تحظى المراحل السنية باختلاف فئاتها وأعمارها باهتمام كبير من مجلس دبي الرياضي الذي ينظم عدداً من البطولات في مختلف الألعاب، وفي مجال كرة القدم لدينا بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 17 سنة التي تستهدف اللاعبين المقبلين على مرحلة الاحتراف، إضافة إلى بطولات الاكاديميات لاندية دبي".

وأضاف"يشارك مجلس دبي الرياضي في تنظيم بطولة دبي لأكاديميات كرة القدم مع مدينة دبي الرياضية، كما يحرص المجلس على تنظيم بطولة "دانون" المحلية لاختيار ممثل الدولة في البطولة الدولية، ونتمنى أن تكون مسابقة كأس القارات تحت 13 سنة إضافة نوعية لبطولات الفئات السنية، ومنافسة تسهم في تحقيق أهدافنا لتطوير قطاع الناشئين الشباب".

من جانبه أبدى ميشيل سالجادو لاعب ريال مدريد والمنتخب الأسباني السابق، ومدير كرة القدم بمدينة دبي الرياضية سعادته بقيام بطولة كأس القارات لكرة القدم تحت 13 سنة بمدينة دبي، معتبراً البطولة دليلاً على التطور الذي تشهده كرة القدم الخاصة بالفئات العمرية في دبي خلال السنوات الأخيرة، مضيفاً أنها ستكون فرصة للاعبين الصغار القادمين من مختلف أنحاء العالم للتنافس والكشف عن مواهبهم.

وقال"هذه البطولة ليست مجرد منافسات في كرة القدم، بل هي فرصة لتلاقح ثقافات وتبادل الكثير من المعارف بين اللاعبين الصغار، نطمح لتنظيم بطولة مميزة سنجتهد لتكون الأفضل في العالم في فئة 13 سنة، وأنا سعيد للغاية أن يتم تنظيمها في دبي التي تعتبر بالنسبة للكثيرين عاصمة العالم ومدينة يحب الجميع العيش فيها".

من جهته شكر فرناندو سانز المدير العام لرابطة الدوري الأسباني في الشرق الأوسط مجلس دبي الرياضي ومدينة دبي الرياضية على اتاحة الفرصة للمساهمة في انجاح البطولة، مشيراً إلى أن رابطة الدوري الأسباني في الشرق الأوسط تسعى وبالتعاون مع المهتمين بكرة القدم في كل مكان في العالم لنشر اللعبة وتطوير قدرات الصغار.

وعلى الصعيد الاعلامي تحظى البطولة باهتمام كبير حيث تقوم قناة دبي الرياضية ببث ثماني مباريات بواقع أربع مباريات في كل يوم، كما تنقل قناة نادي ريال مدريد الأسباني ثماني مباريات، من جانبها ستقوم الصفحة الخاصة بالدوري الأسباني في موقع فيس بوك بإعادة المباريات الثماني التي يتم تسجيلها والترويج للبطولة خلال يومي الجمعة والسبت.

مجلس دبي الرياضي يكشف النقاب عن بطولة كأس القارات تحت 13 سنة

أدخل تعليقاً

Top