تفاصيل الخبر
الإبداع النموذجية يحلق ببطولة الرجبي في دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات

الإبداع النموذجية يحلق ببطولة الرجبي في دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات

فاز فريق مدرسة الإبداع النموذجية بلقب بطولة الرجبي ضمن منافسات النسخة الثالثة من دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وتقام منافساتها في صالة الشيخة هند بنت  مكتوم الرياضية وصالة المزهر الرياضية وصالة أسماء بنت النعمان، وتختتم فعالياتها في الخامس عشر من مايو المقبل، وتتضمن سبع ألعاب رياضية.

وقامت فوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي ومدير الدورة بتتويج الفريق الفائز بالمركز الأول بكأس البطولة وتسليم الميداليات إلى الفرق الفائزة بالمركزين الثاني والثالث، في بطولة الرجبي ضمن الفئة الثانية من مواليد 2003 – 2005، وذلك بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للدورة.

وتوج فريق مدرسة الإبداع النموذجية بالمركز الأول بعد فوزه على فريق مدرسة الوصل بهدفين دون رد، وفوزه على فريق مدرسة جميرا النموذجية بخمسة أهداف نظيفة، فيما جاء فريق مدرسة الوصل للبنات في المركز الثاني بعد فوزه على فريق مدرسة جميرا بهدف وحيد دون رد، وحل فريق مدرسة جميرا في المركز الثالث.

وتهدف بطولة الرجبي، التي أدرجها مجلس دبي الرياضي ضمن فعاليات الدورة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للرجبي، إلى دعم برنامج الاتحاد لنشر لعبة الرجبي بين كافة أوساط المجتمع وذلك بداية من المدارس.

مواكب البرشاء بطل الطائرة للفئة الثانية

على صعيد بطولة الكرة الطائرة للفئة الثانية التي أقيمت في صالة أسماء بنت النعمان، فاز فريق مدرسة المواكب فرع البرشاء بالمركز الأول وتوجت بكأس البطولة في هذه الفئة بعد تغلبه على فريق مدرسة الظهرة للتعليم الأساسي للبنات بشوطين كاملين (15-7، 15-6) ، وفوزه على فريق مدرسة المواكب فرع القرهود بشوطين (15-3، 15-4) ، فيما حل فريق مدرسة الظهرة في المركز الثاني بعد تغلبه على فريق مدرسة المواكب القرهود بشوطين كاملين (15-6، 15-10)، وجاء فريق مدرسة المواكب فرع القرهود في المركز الثالث.

وفي تصفيات بطولة الكرة الطائرة للفئة الثالثة من مواليد 1999 إلى مواليد 2002 تأهلت مدرسة الظهرة ومدرسة المواكب البرشاء ومدرسة دبي الدولية القرهود ومدرسة أسماء بنت النعمان إلى النهائيات التي تقام يوم الثلاثاء 9 مايو في صالة المزهر الرياضية، حيث يلتقي فريق مدرسة دبي الدولية القرهود مع فريق مدرسة المواكب البرشاء، كما يلتقي فريق مدرسة الظهرة مع فريق أسماء بنت النعمان، ويلعب الفريقين الفائزين في هاتين المبارتين في مباراة تحديد المركزين الأول والثاني، ويلعب الفريقين الخاسرين في مباراة تحديد المركز الثالث.

وجاء تأهل هذه الفرق بعد منافسات قوية فيما بينها، حيث فاز في التصفيات التي أقيمت في صالة الشيخة هند الرياضية كلًا من فريق مدرسة الظهرة بعد تغلبه على فريق مدرسة المواكب البرشاء بشوطين كاملين (15-6، 15-0)، وفاز أيضًا على فريق مدرسة الألفية بذات النتيجة، فيما فاز فريق مدرسة المواكب البرشاء على فريق مدرسة الألفية بشوطين مقابل شوط واحد (12-15، 15-3، 16-14).
وفي التصفيات التي أقيمت بصالة أسماء بنت النعمان الرياضية ضمن ذات الفئة فاز فريق مدرسة أسماء بنت النعمان على كلاً من فريق مدرسة دبي الدولية القوز، وفريق مدرسة دبي الدولية القرهود بشوطين كاملين في كلا المباراتين، كما فاز فريق مدرسة دبي الدولية القرهود على فريق مدرسة الواحة بشوطين كاملين.

وتضم الدورة التي تقام للعام الثالث على التوالي، سبع ألعاب رياضية هي الريشة الطائرة، الكرة الطائرة، كرة السلة، ولعبة الرجبي التي تجرى مبارياتها تحت إشراف إتحاد الإمارات للرجبي، وألعاب القوى، ويشارك في الدورة هذا العام ثلاث فئات من الطالبات الفئة الأولى من مواليد 2006 إلى مواليد 2008، والفئة الثانية من مواليد 2003 إلى مواليد 2005، والفئة الثالثة من مواليد 1999 إلى مواليد 2002.

الإبداع النموذجية يحلق ببطولة الرجبي في دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات

أدخل تعليقاً

Top