تفاصيل الخبر
ليون الفرنسي يكسب الهلال السعودي ويحرز لقب دولية حمدان بن محمد
بن غليطة وحارب توجا الفرق واللاعبين

ليون الفرنسي يكسب الهلال السعودي ويحرز لقب دولية حمدان بن محمد


توج فريق أولمبيك ليون الفرنسي بطلاً للنسخة السابعة من “بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 17 سنة”، التي نظمها مجلس دبي الرياضي، وذلك بعد فوزه على الهلال السعودي بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي جرت أمس الأول "الأحد" بملاعب نادي ضباط شرطة دبي، ونال الهلال السعودي الميداليات الفضية، فيما حصل بروسيا دورتموند الألماني على الميداليات البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث بالفوز على روما الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وسلم سعادة مروان بن غليطة رئيس إتحاد الإمارات لكرة القدم، وسعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، والنجم العالمي عمر كانوتيه.

وجرت المباراة النهائية في أجواء مثيرة غلب عليها الحماس والقوة منذ انطلاقتها، وقدم الفريقان مستوى فنياً رفيعاً، حيث نجح الفريق الفرنسي في التقدم بالهدف الاول عن طريق محمد بهلولي في الدقيقة 53، وتمكن الهلال من العودة ومعادلة النتيجة بهدف سجله تركي المطيري في الدقيقة 55، لتشتعل المباراة وكل فريق يسعى لحسم المواجهة لصالحه، وفي الدقيقة 73 نجح ليون في التقدم مجدداً بهدف ناله اللاعب وليم جوبل، من جانبه رمى الهلال بكل ثقله في الهجوم سعياً لمعادلة النتيجة لكن الوقت مضى سريعاً ليعلن الحكم عن نهاية المواجهة المثيرة بفوز ليون بهدفين لهدف ليتوج بطلاً للنسخة السابعة.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع سيطر بروسيا دورتموند الألماني على مجريات اللقاء منذ انطلاقته وأنهى الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف وأضاف هدفين في الشوط الثاني قبل أن يتمكن روما من تقليص الفارق، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الألماني الذي حل ثالثاً وحصل على الميداليات البرونزية.  
تكريم

وكرمت اللجنة المنظمة بعد نهاية المباراة الختماية طاقم تحكيم نهائي البطولة المكون من محمد الهرمودي، وراشد المزروعي، عثمان المازمي وعبد الله تقي وصالح المزروعي مشرف الحكام.

كما تم تكريم اللاعبين المميزين حيث حصل حارس مرمى فريق روما الإيطالي فيدريكو اوروني على جائزة أفضل حارس في البطولة وتسلمها من سعادة مروان بن غليطة، وحصل حمد العبدان لاعب الهلال السعودي على جائزة أفضل لاعب في البطولة سلمها له سعادة سعيد حارب، وسلم عمر كانوتيه جائزة هداف البطولة لمهاجم ليون الفرنسي ستيفان لويول، وذهبت جائزة اللعب النظيف  لفريق بروسيا دورتموند الألماني.

إشادة

من جانبه قدم علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة شكره لكل الجهات التي دعمت البطولة و أسهمت في تحقيق النسخة السابعة لنجاح كبير، مشيداً بقناة دبي الرياضية التي حرصت على نقل المباريات لتتيح الفصة لأنصار الفرق المشاركة لمتابعة البطولة، وأشاد علي عمر باتحاد الإمارات لكرة القدم مبدياً سعادته بمشاركة رئيس الأتحاد في تتويج الفرق الفائزة واللاعبين المميزين.

وثمن رئيس اللجنة المنظمة جهود الرعاة والداعمين وفي مقدمتهم الشركاء الاستراتيجيين وهم: موانئ دبي العالمية، طيران الإمارات، عزيزي للتطوير العقاري، أودي، مستشفيات ميديور 24/7، قناة دبي الرياضية، اضافة إلى الرعاة الرسميين وهم: ايفونيك، اينوك، كلينت ويلفريد، أكوافينا، بوكاري سويت، فيرتكس، لجنة تأمين الفعاليات، هيئة دبي للثقافة وسبارتا.

حضور جماهيري

حظي اليوم الأخير للبطولة بحضور جماهيري كبير تابع مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع والنهائي واستمتع بالمستويات المتميزة التي قدمها اللاعبون، كما حرصت الجماهير على المشاركة في المسابقات التي أقامتها اللجنة المنظمة بين شوطي كل مباراة، حيث تم توزيع عدد من الجوائز والهدايا المقدمة من الشركات الراعية.
 
ليون الفرنسي يكسب الهلال السعودي ويحرز لقب دولية حمدان بن محمد

أدخل تعليقاً

Top